سيتم تحديث المحتويات خلال لحظات
الجيش واللجان يواصلون التقدم في مدينة قعطبة ويسيطرون على معسكر ومواقعَ جديدة
صدى المسيرة 16:40 2019/05/21 | 58 قراءة

الجيش واللجان يواصلون التقدم في مدينة قعطبة ويسيطرون على معسكر ومواقعَ جديدة المسيرة | الضالع
واصلت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدُّمَها الميداني النوعي والاستراتيجي في محافظة الضالع، وبعد يوم من إعلانها عن السيطرة على أَكْثَـــر من 70 % من جبهة قعطبة، حقّــقت، أمس الاثنين، تقدماً جديداً وسّع مساحة السيطرة لتشمل معسكراً هاماً وعدة مواقعَ أُخْـــرَى في المدينة ومحيطها، وتم قطع خط إمداد العدوّ لجبهة مريس، في عملية نوعية سقط خلالها العشرات من المرتزِقة قتلى وجرحى وتم تدمير عدة آليات.
الإعلامُ الحربي واصل مواكبتَه لتقدم الجيش واللجان، وبث، أمس، مشاهدَ مصورة جديدة عرضت جانبًا من تفاصيل سيطرة الجيش واللجان الشعبيّة على معسكر الحالمي وعدة مواقعَ منها مواقع محيط به، في مدينة قعطبة.
ويتضح من طبيعة المسارات الجغرافية لعمليات الجيش واللجان الشعبيّة التي يعرضها الإعلام الحربي، أن خطة الهجوم هذه المرة تتضمن تأمين المواقع والمعسكرات المحيطة بالمدينة بشكل كامل والتقدم من ذلك المحيط ككماشة زاحفة تعمل على تضييق الخناق أَكْثَـــر فأَكْثَـــر على بقية المواقع التي يتمركز فيها المرتزِقة، ولا تدعً لهم مجالًا للتحَــرّك إلا هربًا إلى الوراء، أَو البقاء لملاقاة حتفهم.
المشاهدُ التي عرضها الإعلام الحربي، أمس، وثقت جانباً من الضربات التي سدّدتها قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة على مواقع وتحصينات وأوكار المرتزِقة في معسكر الحالمي وعدة مواقع، حيث تعرض المرتزِقة لضربات مكثفة ومسددة صعّدت من وتيرة انهيارهم وارتباكهم وكبدتهم خسائر فادحة، الأمر الذي حسم وصولَ قوات الجيش واللجان إلى المعسكر وتلك المواقع في وقت أسرع.
ومن داخل المعسكر والمواقع المحيطة، وثّقت كاميرا الإعلام الحربي جُثَثَ بعض قتلى المرتزِقة الذي سقطوا بنيران الجيش واللجان الشعبيّة، كما وثقت كمياتٍ من الغنائم العسكريّة التي حصل عليها المجاهدون والتي تضمنت دراجات نارية وطقم وأسلحة وذخائر متنوعة.
وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ أن قوات الجيش واللجان الشعبيّة تمكنت خلال تقدمها الأخير من قطع خط إمداد العدوّ لجبهة مريس، التي تشهد بدورها تقدماً نوعيًّا تحقّــقه قواتُ الجيش واللجان العاملة هناك، وهو ما يجعلُ وضعَ المرتزِقة في مريس وضعًا حرجاً أَيْــضًا بين خط إمدادهم المقطوع من جهة، وهجمات المجاهدين من جهة أُخْـــرَى.
وإلى جانب معسكر الحالمي والمواقع المحيطة به، وخط إمداد جبهة مريس، تقدمت قواتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس أَيْــضًا من جهة أُخْـــرَى، في المدينة، محررةً مواقعَ جديدة كان يتمركز فيها المرتزِقة، ضمن عمليات مباغتة تم خلالها اقتحام تلك المواقع والتنكيل بمن كانوا فيها.
وأكّـــد مَصْدَرٌ ميداني لصحيفة المسيرة أن العشرات من مرتزِقة العدوان سقطوا بين قتيل وجريح خلال تلك العمليات، وكان ضمنهم قيادات.
كما تم تدمير 9 آليات عسكر



إقرأ أيضاً >>

  أَعُـوْذُ بِاللهِ مِنْ الشَّيْطَانِ الرَّجِيْمِ بِـسْـــمِ اللهِ الرَّحْـمَـنِ الرَّحِـيْـمِ الحَمْدُ للهِ رَبِّ العالمين، وأَشهَـدُ أنْ لَا إلهَ >>

74 قراءة

لم تُعرِفِ الدُّنيا رَجُـــلًا استطاع أن يتربَّعَ على عرش حُبِّ الله وتولّي اللهِ والرسول ومضيّه في صراط الحق المُستقيم.. وتوقهِ أن يتحصَّنَ بدرع الله >>

106 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 4 ساعة و 13 دقيقة

الدكتور عادل عامر يلاحظ مدى تدني مساهمة مختلف الجهات التمويلية في توفير التمويل ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 5 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 14 دقيقة

القصر الكبير / المغرب : مصطفى منيغ خسر عبد الفتاح السيسي الهيبة التي كان المفروض ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 48 دقيقة

يعتقد الإسرائيليون أنهم وصلوا في مشروعهم إلى مرحلة قطف الثمار، وتثبيت ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 5 ساعة و 48 دقيقة

بقلم : سري القدوة ان استهداف المملكة العربية السعودية يأتي في سياق التكتلات ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 6 قراءة
صنعاء نيوز (كتابات وأراء) قبل 6 ساعة و 19 دقيقة

بقلم : سري القدوة ان نتائج استطلاعات الرأي بداخل المجتمع الاسرائيلي تشير جميعها ...

الخبر الأكثر قراءة خلال ساعتين | 7 قراءة
دليل المواقع (الترتيب بحسب)
الاسم
الزيارات
صحافة 24 عبارة عن محرك بحث إخباري مستقل والمواد الواردة فيه لا تعبر عن رأيه ولا يتحمل اي مسؤولية قانونية عنها